إنها ليست مزحة: تفكر شركة Meta (فيسبوك ) جديًا في تحقيق الدخل المباشر من شبكتيها الاجتماعيتين الأكثر شعبية. يبدو أن الإعلانات لا تسير كما هو متوقع وأن الشركة تبحث عن طرق أخرى لتوليد الدخل. الخطة جارية بالفعل وتم تأكيدها من قبل مصادر قريبة من الشركة. من المحتمل أنه في نهاية عام 2023 أو بداية عام 2024، سيكون للشبكتين الاجتماعيتين الأكثر شهرة على هذا الكوكب نسخة مدفوعة.
جميع الشبكات الاجتماعية على هذا الكوكب مجانية. تنتج أعمالهم من جذب المستخدمين وعرض الإعلانات لهم، وهو الأمر الذي كانت شركة Meta تفعله منذ سنوات. الآن، وفي خضم أزمة الإعلانات، يبدو أن الشركة تفكر في طريقة أخرى لتحقيق الدخل. وأكدت العديد من المصادر التي استشهدت بها صحيفة نيويورك تايمز أنه يجري العمل على نسختين مدفوعتين لكلا الشبكتين: فيسبوك وإنستغرام.
هذا لا يعني أنها ستصبح خدمات مدفوعة، بل سيكون لها ببساطة نسخة مدفوعة. وسيكون خيارًا للمستخدمين الذين يرغبون في الدفع، ولكن لن يُجبر أحد على القيام بذلك. تتمثل فكرة Meta في تقديم إصدارات مدفوعة حتى يتوقف المستخدمون عن رؤية الإعلانات.
وربما لا تكون هذه هي الميزة الوحيدة لهؤلاء المستخدمين، ولكن في الوقت الحالي لا يُعرف المزيد. ومن غير المعروف أيضًا مقدار تكلفة فيسبوك وإنستغرام المدفوعة، على الرغم من أنه من المفترض أن تكون رسومًا شهرية.
في سوق التطبيقات، نشهد إصدارات مدفوعة منذ سنوات. تقدم العديد من هذه التطبيقات شيئًا واحدًا فقط عند الدفع: التوقف عن مشاهدة الإعلانات. يقوم ملايين الأشخاص حول العالم بشراء هذه الإصدارات للتخلص من الإعلانات المزعجة.
ماذا عن الدفع لفيسبوك إنستغرام للتوقف عن رؤية الإعلانات مدى الحياة ؟ هل ستدفع 9.99 دولار شهريا عند تطبيق هذا النظام ؟
المصدر : حوحو للمعلوميات
التبليغ عن مشكل أو رابط معطل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق