لقد سمعنا منذ أشهر عن خطط فيسبوك لزيادة عروض الفيديو، واليوم أطلقت خدمة جديدة يمكنها أن تساعد الشركة في منافسة يوتيوب ونيتفليكس.
ويُطلَق عليها Watch أو "شاهد"، وهي تأتي في شكل علامة تبويب فيديو في تطبيق فيسبوك للجوال وسطح المكتب وتطبيقات التلفزيون التي تعرض القنوات (أو بالأحرى البرامج) بمحتوى عرضي مباشر أو مسجل يتبع موضوعا متناسقا.
ما الذي يمكن أن تتوقع مشاهدته على Watch ؟
يتم حاليا اختبار الخدمة مع حفنة من المستخدمين في الولايات المتحدة وسوف تنتشر تدريجيا على الصعيد الوطني. ويقوم فيسبوك بتمويل بعض البرامج ودعوة المبدعين المستقلين للتسجيل في المنصة من تلقاء أنفسهم كذلك؛ بعد دخولهم، سيحصلون على صفحة عرض (مشابهة لصفحات العلامات التجارية) التي يمكن للمعجبين متابعتها والعثور على مقاطع فيديو عليها.
بالنسبة للمشاهدين، فقد شملت فيسبوك قائمة مراقبة تمكنهم من حفظ الحلقات للمشاهدة في وقت لاحق. وسيتمكنون أيضا من اكتشاف مقاطع الفيديو استنادا إلى كيفية تفاعل الأشخاص معهم.
بالإضافة إلى ذلك، سيتمكنون أيضا من التعليق والرد على مقاطع الفيديو أثناء مشاهدتها، مثل تجربة الفيديو المباشر.
وبهذه الطريقة، يستعد موقع فيسبوك لمنافسة يوتيوب، التي لديها بالفعل برامج لدعم منشئي المحتوى ومساعدتهم في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو التابعة لهم باستخدام الإعلانات. تخطط الشبكة الاجتماعية لإدخال فواصل إعلانية في الفيديوهات لتوليد الإيرادات على Watch في نهاية المطاف أيضا، ومع قاعدة مستخدمين ضخمة من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تقدم منافسة خطيرة لمنصة جوجل.
ويُطلَق عليها Watch أو "شاهد"، وهي تأتي في شكل علامة تبويب فيديو في تطبيق فيسبوك للجوال وسطح المكتب وتطبيقات التلفزيون التي تعرض القنوات (أو بالأحرى البرامج) بمحتوى عرضي مباشر أو مسجل يتبع موضوعا متناسقا.
ما الذي يمكن أن تتوقع مشاهدته على Watch ؟
يتم حاليا اختبار الخدمة مع حفنة من المستخدمين في الولايات المتحدة وسوف تنتشر تدريجيا على الصعيد الوطني. ويقوم فيسبوك بتمويل بعض البرامج ودعوة المبدعين المستقلين للتسجيل في المنصة من تلقاء أنفسهم كذلك؛ بعد دخولهم، سيحصلون على صفحة عرض (مشابهة لصفحات العلامات التجارية) التي يمكن للمعجبين متابعتها والعثور على مقاطع فيديو عليها.
بالنسبة للمشاهدين، فقد شملت فيسبوك قائمة مراقبة تمكنهم من حفظ الحلقات للمشاهدة في وقت لاحق. وسيتمكنون أيضا من اكتشاف مقاطع الفيديو استنادا إلى كيفية تفاعل الأشخاص معهم.
بالإضافة إلى ذلك، سيتمكنون أيضا من التعليق والرد على مقاطع الفيديو أثناء مشاهدتها، مثل تجربة الفيديو المباشر.
وبهذه الطريقة، يستعد موقع فيسبوك لمنافسة يوتيوب، التي لديها بالفعل برامج لدعم منشئي المحتوى ومساعدتهم في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو التابعة لهم باستخدام الإعلانات. تخطط الشبكة الاجتماعية لإدخال فواصل إعلانية في الفيديوهات لتوليد الإيرادات على Watch في نهاية المطاف أيضا، ومع قاعدة مستخدمين ضخمة من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تقدم منافسة خطيرة لمنصة جوجل.
الـــمصدر : حوحو للمعلوميات
تبليغ
التبليغ عن مشكل أو رابط معطل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق